أرشيف القسم : في عمق الحدث

الثوار يتقدمون في حماة .. ويستهدفون قوات النظام جنوب حلب

الثوار يتقدمون في حماة .. ويستهدفون قوات النظام جنوب حلب

تمكنت كتائب الثوار مساء اليوم من السيطرة على قرية الحماميات وتلتها بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام شرق مدينة كرناز في ريف حماة الشمالي ومن ثم سيطر الثوار على حاجز الكازية قرب القرية وتمكنوا من قتل قرابة 20 عنصرا من قوات النظام وتدمير دبابتين واغتنام عدد من الأسلحة. كما قام الثوار باستهداف معاقل قوات النظام في مدينة كرناز بصواريخ الغراد ... أكمل القراءة »

إضـراب عـن الـطـب أم إضـراب عـن الإنـسـانـيـة ؟

إضـراب عـن الـطـب أم إضـراب عـن الإنـسـانـيـة ؟

مهنة الطب مثلاً لم تكن يوماً كما كان يروج لها كمهنة إنسانية … الواضح للجميع اليوم أنها مهنة ماديّة بحتة يكون فيها المريض او المصاب هو “الخنزير” الذي تعتبر كل شعرة في مؤخرته “مكسب” لمصّاص الدراهم الذي قضى 10 سنوات على الأقل يتعلم مهنته الإنسانية ! آلاف اللوحات الإعلانية (القارامات) التي تخص الأطباء كانت تملأ الشوارع قبل الحرب واليوم الأطباء ... أكمل القراءة »

الواقع الاغاثي في مدينة حلب,عشوائية تعود بسلبيات اجتماعية

الواقع الاغاثي في مدينة حلب,عشوائية تعود بسلبيات اجتماعية

تلعب  الجمعيات الإغاثية دورا كبيرا في الواقع الحياتي المعاش في مدينة حلب، إذ يكثر الحديث عن حجم المواد الإغاثية الكبير الداخل إلى المدينة، فهل هذه المعونات تصل إلى مستحقيها ويتم توزيعها بالشكل الأمثل؟ الجمعيات الأهلية  بادئ ذي بدء يجب التطرق إلى موضوع الجمعيات الأهلية القائمة على توزيع هذه المواد عن طريق مجالس الأحياء، إذ أن غالبية الجمعيات ترفض إرسال العينات ... أكمل القراءة »

الهيئة الشرعية: تنظيم “الدولة” باغ على المسلمين

الهيئة الشرعية: تنظيم "الدولة" باغ على المسلمين

أصدرت الهيئة الشرعية في حلب بالاشتراك مع عدد من الهيئات الشرعية والمنظمات بيانًا استنكروا فيه قيام تنظيم “الدولة الإسلامية” بقتل الصحفي الأميركي “جيمس فولي” واعتبروا هذا العمل “مخالف لشرع الله” كما ورد في البيان. كما أعلنوا في البيان أن تنظيم “الدولة” “باغ على جميع المسلمين” كما أن جرائمه قد طالت كل شخص خالف فكر التنظيم حيث أن الصحفي الأميركي كان قد ... أكمل القراءة »

الثوار يتطلعون لحصار مطار دمشق بعملية ضخمة

الثوار يتطلعون لحصار مطار دمشق بعملية صخمة

أعلن “جيش الإسلام” أحد اكبر فصائل “الجبهة الإسلامية” يوم الأربعاء عن معركة “تطويق مطار دمشق” التي تهدف للسيطرة على منطقة الغزلانية وقرية حتيتة التركمان شرق العاصمة دمشق وفرض حصار محكم على مطار دمشق الدولي ومنع هبوط أو خروج أي طائرة منه بسبب استخدام النظام للمطار بجلب أسلحة وذخائر وعناصر إيرانية وعراقية شيعية تمهيدًا لاقتحامه. حيث بدأ الثوار المعركة بهجوم عنيف ... أكمل القراءة »

في أول بيان رسمي لها بعد التسريب .. “النصرة” تنفي إعلانها إمارة

في أول بيان رسمي لها بعد التسريب .. "النصرة" تنفي إعلانها إمارة

بعد تسريب صوتي لاجتماع القائد العام لجبهة النصرة “أبي محمد الجولاني” مع عناصر من الجبهة. بدأت الإشاعات تنطلق في وسائل التواصل الاجتماعي وبين الثوار أن “أبا محمد الجولاني” قد أعلن “إمارة إسلامية” في المناطق المحررة من سوريا سيكون مركزها حلب. إلا أن جبهة النصرة أصدرت بيانًا رسميًا لها مساء اليوم أعلنت فيه أنها و منذ بداية تأسيسها تسعى لإقامة إمارة ... أكمل القراءة »

معركة الساحل السوري .. مفاجأة للنظام وانتصارات للثوار

1653821_608684582539277_1462839142_n

تمكنت قوات النظام مدعومة بميليشات حزب الله ولواء القدس العراقي من السيطرة على كافة مدينة يبرود في القلمون وما حولها من قرى  بتاريخ 16 3 2014  وبعدما حشدت على قرى فليطة ورأس المعرة ورأس العين وحاولت اقتحامها. تفاجأ النظام باشتعال ريف اللاذقية بقوة في وجهه في الشمال حيث بدأ الثوار فيه “معركة الأنفال” التي تهدف لضرب النظام في معاقله الرئيسية ... أكمل القراءة »

الطوق في حلب المحتلة

الطوق في حلب المحتلة

في آخر صورة لوضع حلب في القسم الخاضع لسيطرة النظام يتضح بأنّ معبر كراج الحجز قد أغلق من طرف النظام بشكل كامل بعد أن غلق وأعيد فتحه بشكل متقطع في الأيام الأخيرة حيث أنّ المعبر وإن فتح بات الدخول يتطلب دفع مابين 3 إلى 5 آلاف ليرة. ولم يتبق في حلب سوى طريق واحد مفتوح هو طريق خناصر المفتوح للمساعدات ... أكمل القراءة »

مقتل العشرات من قوات النظام بمحيط القلعة .. وأوضاع إنسانية صعبة في سجن حلب

مقتل العشرات من قوات النظام بمحيط القلعة .. وأوضاع إنسانية صعبة في سجن حلب

قام الثوار من الجبهة الإسلامية صباح اليوم بتفخيخ مبنى العلم الذي تتحصن به قوات النظام قرب باب قلعة حلب وتفجيره مما أدى لمقتل قرابة 30 عنصرًا من قوات النظام حسبما أعلنت الجبهة الإسلامية. ويأتي ذلك ضمن معركة “زلزال حلب” التي أعلن عنها الثوار قبل أيام وتهدف لقطع طريق إمداد النظام إلى قلعة حلب. ويعيش السجناء بشكل عام والسجناء السياسيين بشكل ... أكمل القراءة »

حلب نواة الدولة القادمة .. فحافظوا عليها

حلب نواة الدولة القادمة......حافظوا عليها

لا يخفى على أحد تأخر الحراك الثوري في مدينة حلب و ذلك ربما يعود لعدة أسباب أهمها القبضة الأمنية التي أحاطت بكل جوانب الحياة فيها خصوصا أنها العاصمة الاقتصادية و المدينة الأغنى بمعاملها و تجارتها التي جابت الشرق و الغرب و يعود السبب الآخر لتأخر الحراك الثوري فيها لعدم وجود حاضنة شعبية كبيرة كانت ترى في مصالحها مع النظام الطريق ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: