أرشيف القسم : آخر المستجدات

الثوار يتقدمون في حماة .. ويستهدفون قوات النظام جنوب حلب

الثوار يتقدمون في حماة .. ويستهدفون قوات النظام جنوب حلب

تمكنت كتائب الثوار مساء اليوم من السيطرة على قرية الحماميات وتلتها بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام شرق مدينة كرناز في ريف حماة الشمالي ومن ثم سيطر الثوار على حاجز الكازية قرب القرية وتمكنوا من قتل قرابة 20 عنصرا من قوات النظام وتدمير دبابتين واغتنام عدد من الأسلحة. كما قام الثوار باستهداف معاقل قوات النظام في مدينة كرناز بصواريخ الغراد ... أكمل القراءة »

الهيئة الشرعية: تنظيم “الدولة” باغ على المسلمين

الهيئة الشرعية: تنظيم "الدولة" باغ على المسلمين

أصدرت الهيئة الشرعية في حلب بالاشتراك مع عدد من الهيئات الشرعية والمنظمات بيانًا استنكروا فيه قيام تنظيم “الدولة الإسلامية” بقتل الصحفي الأميركي “جيمس فولي” واعتبروا هذا العمل “مخالف لشرع الله” كما ورد في البيان. كما أعلنوا في البيان أن تنظيم “الدولة” “باغ على جميع المسلمين” كما أن جرائمه قد طالت كل شخص خالف فكر التنظيم حيث أن الصحفي الأميركي كان قد ... أكمل القراءة »

الثوار يتطلعون لحصار مطار دمشق بعملية ضخمة

الثوار يتطلعون لحصار مطار دمشق بعملية صخمة

أعلن “جيش الإسلام” أحد اكبر فصائل “الجبهة الإسلامية” يوم الأربعاء عن معركة “تطويق مطار دمشق” التي تهدف للسيطرة على منطقة الغزلانية وقرية حتيتة التركمان شرق العاصمة دمشق وفرض حصار محكم على مطار دمشق الدولي ومنع هبوط أو خروج أي طائرة منه بسبب استخدام النظام للمطار بجلب أسلحة وذخائر وعناصر إيرانية وعراقية شيعية تمهيدًا لاقتحامه. حيث بدأ الثوار المعركة بهجوم عنيف ... أكمل القراءة »

“خان طومان” تشتعل من جديد .. وهدوء نسبي في “ضاحية الأسد”

"خان طومان" تشتعل من جديد .. وهدوء نسبي في "ضاحية الأسد"

اشتعلت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام إثر محاولة قوات النظام التقدم في قرية خان طومان جنوب حلب حيث تمكنت  قوات النظام صباحًا من السيطرة على رحبة المحروقات وتلتها وعدة نقاط حولها ثم تمكن الثوار من “جيش المجاهدين” مساء من استعادة السيطرة على الرحبة ومحيطها وجرح العشرات من قوات النظام وقتل عدد منهم. إلى ذلك شهد حي “ضاحية الأسد” هدوءًا ... أكمل القراءة »

“النصرة” و “الإسلامية” تبدءان حملة ضد المفسدين في ريف حلب

"النصرة" و "الإسلامية" تبدءان حملة ضد المفسدين في ريف حلب

أعلنت كل من “جبهة النصرة” و “الجبهة الإسلامية” عبر بيان رسمي نشروه عن بدئهم لحملة ضد المفسدين واللصوص المسلحين في ريف حلب الشمالي الذين أشغلوا المقاتلين عن الجبهات ضد “الغلاة والنصيرية” على حد قولهم. كما أكدوا على استمرار الحملة ضد كل فاسد ومعتد ودعوا هؤلاء إلى ترك الظلم وإلا “سيُضرب بيد من حديد” كما ذكر في البيان. ودعوا كل شخص ... أكمل القراءة »

في أول بيان رسمي لها بعد التسريب .. “النصرة” تنفي إعلانها إمارة

في أول بيان رسمي لها بعد التسريب .. "النصرة" تنفي إعلانها إمارة

بعد تسريب صوتي لاجتماع القائد العام لجبهة النصرة “أبي محمد الجولاني” مع عناصر من الجبهة. بدأت الإشاعات تنطلق في وسائل التواصل الاجتماعي وبين الثوار أن “أبا محمد الجولاني” قد أعلن “إمارة إسلامية” في المناطق المحررة من سوريا سيكون مركزها حلب. إلا أن جبهة النصرة أصدرت بيانًا رسميًا لها مساء اليوم أعلنت فيه أنها و منذ بداية تأسيسها تسعى لإقامة إمارة ... أكمل القراءة »

طريق إمداد النظام إلى محافظة حلب مقطوع .. ومحاولات الثوار لاقتحام “الجوية” مستمرة

طريق إمداد النظام الرئيسي إلى حلب مقطوع .. ومحاولات الثوار لاقتحام "الجوية" مستمرة

نفذ أحد عناصر “جبهة النصرة” في حماة “أبو بكر الكويتي” عملية استشهادية على أكبر حاجز لقوات النظام متواجد في قرية “الرهجان” في حماة لتدك بعدها كتائب الثوار حواجز قوات النظام في القرية بالدبابات والمدفعية وقذائف الهاون ثم تقتحمها من عدة محاور لتنتهي المعركة بعد عدة ساعات بسيطرة كتائب الثوار على القرية بشكل كامل الليلة الماضية بعد تدمير 6 حواجز لقوات ... أكمل القراءة »

جبهات حلب الشمالية والجنوبية تشتعل بقوة .. والثوار يتقدمون فيها

جبهات حلب الشمالةي والجنوبية تشتعل بقوة .. والثوار يتقدمون فيها

تمكن الثوار من “جيش المهاجرين والأنصار” و “الغرفة المشتركة لأهل الشام” صباح اليوم من السيطرة على جبل شويحنة بريف حلب الشمالي وذلك بعد اشتباكات عنيفة جدًا مع قوات النظام استمرت ليوم كامل. وقد تمكن الثوار أثناء معارك السيطرة على الجبل من قتل أكثر من 50 عنصرًا من قوات النظام وتدمير دبابة وعربتي BMB واغتنام دبابة وعربة BMB. فيما حصلت اشتباكات ... أكمل القراءة »

اشتباكات عنيفة في جبهات حلب الشمالية .. و”الهلال” يدخل سجن حلب

اشتباكات عنيفة في جبهات حلب الشمالية .. و"الهلال" يدخل سجن حلب

اندلعت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة بين الثوار وقوات النظام في أغلب جبهات حلب الشمالية طوال اليوم. ففي قرية الشيخ نجار قامت كتائب الثوار بقتل ضابط رفيع الرتبة مع 15 جنديًا من عناصره في تلة المحبل بعد أن تمكن الثوار من استدراجهم إلى إحدى المباني,ومن ثم قاموا بقصفه بالدبابات. بالإضافة إلى اشتباكات عنيفة حصلت ليلة اليوم تمكنت كتائب الثوار فيها من ... أكمل القراءة »

مقتل العشرات من قوات النظام بمحيط القلعة .. وأوضاع إنسانية صعبة في سجن حلب

مقتل العشرات من قوات النظام بمحيط القلعة .. وأوضاع إنسانية صعبة في سجن حلب

قام الثوار من الجبهة الإسلامية صباح اليوم بتفخيخ مبنى العلم الذي تتحصن به قوات النظام قرب باب قلعة حلب وتفجيره مما أدى لمقتل قرابة 30 عنصرًا من قوات النظام حسبما أعلنت الجبهة الإسلامية. ويأتي ذلك ضمن معركة “زلزال حلب” التي أعلن عنها الثوار قبل أيام وتهدف لقطع طريق إمداد النظام إلى قلعة حلب. ويعيش السجناء بشكل عام والسجناء السياسيين بشكل ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: