أرشيف شهر: ديسمبر 2013

بعد مجازر حلب .. “الكندي” بيد الثوار

بعد مجازر حلب .. "الكندي" بيد الثوار

أعلنت فصائل من الثوار مساء اليوم الجمعة سيطرتها الكاملة على مشفى الكندي في مخيم حندرات بريف حلب الشمالي وذلك بعد عمليتين استشهاديتين ظهرًا حصلتا في قلب المشفى واشتباكات عنيفة استمرت لعدة ساعات أدت إلى تحرير المبنى القديم في المشفى عصرًا وتحرير المبنى الجديد عند المغرب كاملًا. وتأتي هذه السيطرة بعد إعلان الثوار قبل 17 يومًا بدأهم معركة السيطرة على مشفى ... أكمل القراءة »

فشله في حصارها أو استرجاعها .. النظام ينتقم من حلب

فشله في حصارها أو استرجاعها .. النظام ينتقم من حلب

طوال الأشهر الماضية كان النظام يحشد قواته ويجهز معداته ويستجلب عناصر شيعية إيرانية وعراقية من أجل أن يقوم بهجمة واحدة على مدينة حلب المحررة لكي يحاصرها ويستخدم سياسة التجويع والعقاب الجماعي انتقامًا من أهلها أويعيدها لسيطرته. بدأت الهجمة الشرسة على حلب بتاريخ 7 11 2013 حيث قام النظام بإرسال حشود عسكرية ضخمة إلى اللواء 80 المسيطر عليه من قبل الثوار ... أكمل القراءة »

الثوار يصدون محاولة اقتحام الخالدية والنظام يقصف حلب بالبراميل

الثوار يصدون محاولة اقتحام الخالدية و النظام يقصف حلب بالبراميل

أفادت مصادر من الثوار اليوم قيامهم بالتصدي لمحاولة قوات النظام مدعومة بعناصر من حزب الله اقتحام حي الخالدية من جهة معمل الغاز وقاموا بقتل 12 عنصرًا منهم. كما قام الثوار اليوم بقنص 3 عناصر من النظام عند تلة الFM في اللواء 80 ويأتي هذا بعد قيامهم باستهداف معاقل النظام في قريتي نبل والزهراء الشيعيتين المواليتين للنظام بصواريخ محلية الصنع وتلة ... أكمل القراءة »

الاعلام الثوري بساطة سابقا و مشاكل دعم و تبعية لاحقا

الإعلام الثوري بساطة سابقا و تبعية لاحقا

الإعلام .. أهم الأسلحة المستعملة في حربنا مع النظام……. بدأ قوياً جريئاً بأبسط الأدوات , كاميرا الموبايل ….. الأداة التي فضحت ممارسات وإجرام أشرس الأنظمة الديكتاتورية…… استمر الإعلام الثوري في العام الأول للثورة بنفس مستوى القوة , والتغطية لأخبار المظاهرات والاعتقالات والشهداء…..الخ…..وكانت السّمة المميزة له في تلك الفترة , المصداقية الكاملة وعدم التّبعية لأي اتجاه…… ولكن ما حدث في الفترة ... أكمل القراءة »

القاعدة ….. و تجربة اخرى في سوريا

القاعدة...و تجربة اخرى في سوريا

منذ بداية الحراك الشعبي المسلّح الذي شكّل معالم الثورة السورية بعد عام من القتل و الدمار و التشريد حيث تم جرّ الغالبية لحمل السلاح في ظل أشد أنواع التنكيل و القتل و الاغتصاب من قبل هذا النظام المجرم و لم يتوقف  عند هذا الحد بل بدأ بقصف الأحياء السكنية بشكل عشوائي مدّعيا وجود ارهابيين هنا و هناك لا يخفى على ... أكمل القراءة »

ثمانية أطفال و خمسة نساء في حصيلة أولية لاستهداف مدينة بزاعة في ريف حلب

خمسة أطفال و ثمانية نساء في حصيلة أولية لقصف مدينة بزاعة في ريف حلب

خرج الأهالي من صلاة الجمعة لتستقبلهم الحاويات  المتفجرة التي ألقى بها الطيران المروحي حيث قام الطيران المروحي بأربع غارات ألقى فيها عدد من الحاويات أسفرت عن دمار هائل بمنازل المدنيين حيث استشهد على أثرها خمسة عشر بينهم ثمانية أطفال و خمسة نساء و ثلاث رجال في قصف هو الأعنف على ريف حلب منذ يومان حيث كان هناك استهداف مماثل لمدينة ... أكمل القراءة »

عودة المحطة الحرارية للعمل من جديد

عودة المحطة الحرارية للعمل من جديد

أعلنت الادارة العامة للخدمات عن بدء اقلاع المحطة الحرارية في ريف حلب الشرقي و التي توقفت لفترة طويلة مسببة انقطاع شبه كامل للكهرباء عن معظم مناطق مدينة حلب و ريفها و  قبل يومان كانت قد أعلنت الادارة العامة للخدمات عن بدء اقلاع المحطة الحرارية لمدة ساعتين حيث توقفت بسبب بعض الأعطال و قد قام باصلاح تلك الأعطال بعض المهندسيين و ... أكمل القراءة »

الثوار يسيطرون على أحد الأقسام في مشفى الكندي

بعد مجازر حلب .. "الكندي" بيد الثوار

أكدت مصادر من الثوار سيطرتهم على أحد المباني في مشفى الكندي الذي تسيطر عليه قوات النظام والمحاصر منذ عدة أشهر من قبل الثوار في ريف حلب الشمالي. وتأتي هذه السيطرة بعد تفجير الثوار لعربة BMB مفخخة على سور المشفى وبعد اشتباكات عنيفة باﻷسلحة الثقيلة جرت بين عناصر النظام والثوار منذ الصباح الباكر وسط قصف مدفعي عنيف على دوار الجندول ومحيط ... أكمل القراءة »

الباب هدوء المدينة عسكريا و مدنيّا تحوّلها طائرات النظام إلى نار تحصد عشرات الشهداء

الباب هدوء المدينة عسكريا و مدنيّا تحوّلها طائرات النظام إلى نار تحصد عشرات الشهداء

مدينة الباب التي تقبع في ريف حلب و التي تتمتّع بمزايا عديدة بعد تحريرها فالاستقرار الذي عاشته هذه المدينة ربما كان بصمة أمل للمناطق المحررة في حلب فالتنظيم الذي تعيشه المدينة من مجلس مدني و هيئة شرعية تتمتع بالتنسيق الكبير بينهم و منظومة اسعاف تتميز بالسرعة و التنظيم العالي و لا بد أن نذكر الدفاع المدني فكل تلك المؤسسات و ... أكمل القراءة »

الإصطفاء الطبيعي في طرفي حلب

الإصطفاء الطبيعي في طرفي حلب

تتخافت أصوات الساكنين في الطرف الآخر داخل قلوبهم ,فهل تختنق تلك الأصوات وللأبد؟؟ وهل لهذا الانفصال أن يستمر؟ أفي نفوس أهل المدينة يقبع ذاك الانقسام أيضاً أم أنهم مدنيون اختار لهم القدر حسب توزع مناطق سكنهم الحكومة التي لها يتبعون ؟؟ حصار ,غلاء ,اعتقالات و مضايقات للأهالي من قبل الأمن ,قصف بالهاون بالإضافة إلى انقطاع الماء والكهرباء والاتصالات لفترات طويلة ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: