أرشيف شهر: فبراير 2014

مقتل العشرات من قوات النظام بمحيط القلعة .. وأوضاع إنسانية صعبة في سجن حلب

مقتل العشرات من قوات النظام بمحيط القلعة .. وأوضاع إنسانية صعبة في سجن حلب

قام الثوار من الجبهة الإسلامية صباح اليوم بتفخيخ مبنى العلم الذي تتحصن به قوات النظام قرب باب قلعة حلب وتفجيره مما أدى لمقتل قرابة 30 عنصرًا من قوات النظام حسبما أعلنت الجبهة الإسلامية. ويأتي ذلك ضمن معركة “زلزال حلب” التي أعلن عنها الثوار قبل أيام وتهدف لقطع طريق إمداد النظام إلى قلعة حلب. ويعيش السجناء بشكل عام والسجناء السياسيين بشكل ... أكمل القراءة »

جبهات حلب القديمة تنفجر بوجه النظام .. واشتباكات كويرس لا تتوقف

جبهات حلب القديمة تنفجر بوجه النظام .. واشتباكات كويرس لا تتوقف

أقدم الثوار من “الجبهة الإسلامية” في خطوة مفاجئة للنظام صباح اليوم على تفجير فندق الكارلتون الذي تتواجد به غرفة عمليات حلب القديمة بالإضافة إلى عدة مباني تتمركز قوات النظام فيها عبر ألغام زرعوها مسبقًا ومن ثم تمكنوا من اقتحام تلك المباني والسيطرة عليها. كما تمكن الثوار عند قلعة حلب من السيطرة على المدرسة الخسرفية أمام القلعة والتي كانت تتحصن بها ... أكمل القراءة »

الثوار يتقدمون في قرية عزيزة و النظام يفشل في اقتحام سيف الدولة

الثوار يتقدمون في قرية عزيزة .. والنظام يفشل في اقتحام سيف الدولة

حصلت اشتباكات عنيفة صباح اليوم بين الثوار وقوات النظام إثر محاولة الأخيرة التقدم باتجاه حي المرجة جنوب حلب من جبهة البللورة. ومن ثم تمكنت كتائب الثوار من “حركة الفجر الإسلامية” و”الجبهة الإسلامية” من محاصرة قوات النظام في منطقة البللورة التي تقدمت عليها قوات النظام البارحة, واستعاد الثوار السيطرة عليها مع قتل قرابة 30 عنصرًا من قوات النظام وتدمير دبابتين ورشاش ... أكمل القراءة »

حلب نواة الدولة القادمة .. فحافظوا عليها

حلب نواة الدولة القادمة......حافظوا عليها

لا يخفى على أحد تأخر الحراك الثوري في مدينة حلب و ذلك ربما يعود لعدة أسباب أهمها القبضة الأمنية التي أحاطت بكل جوانب الحياة فيها خصوصا أنها العاصمة الاقتصادية و المدينة الأغنى بمعاملها و تجارتها التي جابت الشرق و الغرب و يعود السبب الآخر لتأخر الحراك الثوري فيها لعدم وجود حاضنة شعبية كبيرة كانت ترى في مصالحها مع النظام الطريق ... أكمل القراءة »

قصف عنيف على الأحياء الغربية المحررة من حلب .. واشتباكات أعنف في الريف والمدينة

قصف جنوني عنيف على الأحياء الغربية .. واشتباكات أعنف في الريف والمدينة

كان اليوم هو الأكثر دموية في حلب منذ تحريرها قبل سنة ونصف حيث شهدت الاحياء الغربية والشرقية من حلب المحررة سقوط 25 برميلًا متفجرًا. كان أكثرها في أحياء المشهد والأنصاري والزبدية التي لم تشهد اليوم مثل هذا القصف منذ تحريرها عام 2012 حيث سقطت فيها حوالي 10 براميل سببت عشرات القتلى والجرحى ودمار هائل في الأبنية السكنية التي لا زال ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: