أرشيف شهر: يوليو 2014

بعد اندماج الجبهة الإسلامية .. هجوم عنيف للثوار على مشارف المدينة الصناعية

بعد اندماج الجبهة الإسلامية .. هجوم عنيف للثوار على مشارف المدينة الصناعية

 أعلنت فصائل الجبهة الإسلامية في حلب في بيان مصور لها عن اندماجها الكامل تحت مسمى الجبهة الاسلامية و إلغاء كافة المسميات الأخرى وقامت بتعيين قائد لواء التوحيد سابقًا “عبد العزيز سلامة” قائدًا عامًا للجبهة في حلب. وهذه الفصائل هي: حركة أحرار الشام ألوية صقور الشام لواء التوحيد جيش الإسلام الجبهة الإسلامية الكوردية كما أعلنت أن هذا التوحد سيكون منطلقًا لتوحيد ... أكمل القراءة »

نظام الأسد وراء تفجيرات المعابر في مناطق الثوار

نظام الأسد وراء تفجيرات المعابر في المناطق المحررة

ألقت المؤسسة الأمنية في الجبهة الإسلامية على خلية في المناطق المحررة كانت تابعة لقوات النظام وقد قامت بإيصال سيارات مفخخة إلى القرى المسيطر عليها من قبل الثوار لتفجيرها. حيث أدلى “مصطفى ديرية” باعترافات تفيد بأنه أخذ سيارة مفخخة من قوات النظام في مدينة إدلب وركنها أمام الجامع الكبير في قرية بنش حيث تم تفجيرها واستشهاد وجرح عدد من الأشخاص. كما أخذ ... أكمل القراءة »

“النصرة” و “الإسلامية” تبدءان حملة ضد المفسدين في ريف حلب

"النصرة" و "الإسلامية" تبدءان حملة ضد المفسدين في ريف حلب

أعلنت كل من “جبهة النصرة” و “الجبهة الإسلامية” عبر بيان رسمي نشروه عن بدئهم لحملة ضد المفسدين واللصوص المسلحين في ريف حلب الشمالي الذين أشغلوا المقاتلين عن الجبهات ضد “الغلاة والنصيرية” على حد قولهم. كما أكدوا على استمرار الحملة ضد كل فاسد ومعتد ودعوا هؤلاء إلى ترك الظلم وإلا “سيُضرب بيد من حديد” كما ذكر في البيان. ودعوا كل شخص ... أكمل القراءة »

في أول بيان رسمي لها بعد التسريب .. “النصرة” تنفي إعلانها إمارة

في أول بيان رسمي لها بعد التسريب .. "النصرة" تنفي إعلانها إمارة

بعد تسريب صوتي لاجتماع القائد العام لجبهة النصرة “أبي محمد الجولاني” مع عناصر من الجبهة. بدأت الإشاعات تنطلق في وسائل التواصل الاجتماعي وبين الثوار أن “أبا محمد الجولاني” قد أعلن “إمارة إسلامية” في المناطق المحررة من سوريا سيكون مركزها حلب. إلا أن جبهة النصرة أصدرت بيانًا رسميًا لها مساء اليوم أعلنت فيه أنها و منذ بداية تأسيسها تسعى لإقامة إمارة ... أكمل القراءة »

طريق إمداد النظام إلى محافظة حلب مقطوع .. ومحاولات الثوار لاقتحام “الجوية” مستمرة

طريق إمداد النظام الرئيسي إلى حلب مقطوع .. ومحاولات الثوار لاقتحام "الجوية" مستمرة

نفذ أحد عناصر “جبهة النصرة” في حماة “أبو بكر الكويتي” عملية استشهادية على أكبر حاجز لقوات النظام متواجد في قرية “الرهجان” في حماة لتدك بعدها كتائب الثوار حواجز قوات النظام في القرية بالدبابات والمدفعية وقذائف الهاون ثم تقتحمها من عدة محاور لتنتهي المعركة بعد عدة ساعات بسيطرة كتائب الثوار على القرية بشكل كامل الليلة الماضية بعد تدمير 6 حواجز لقوات ... أكمل القراءة »

صواريخ أرض-أرض على مدينة حلب قادرة على حمل مواد كيميائية

صواريخ أرض-أرض على مدينة حلب قادرة على حمل مواد كيميائية

مضى يومان على استخدام قوات النظام لصواريخ يتم استخدامها للمرة الأولى في مدينة #حلب و هي صاروخ أرض-أرض قصير المدى يدعى “فيل” يبلغ طول الصاروخ حوالي المتر لا يملك قوة تدميرية كبيرة مقارنة بالصواريخ التي يتم اطلاقها من الطائرات الحربية أو البراميل المتفجرة التي يتم رميها من الطائرات المروحية فالقوة التدميرية لهذا الصاروخ لا تتجاوز القوة التدميرية لصاروخ الغراد مما ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: