الهيئة الشرعية: تنظيم “الدولة” باغ على المسلمين

الهيئة الشرعية: تنظيم “الدولة” باغ على المسلمين

أصدرت الهيئة الشرعية في حلب بالاشتراك مع عدد من الهيئات الشرعية والمنظمات بيانًا استنكروا فيه قيام تنظيم “الدولة الإسلامية” بقتل الصحفي الأميركي “جيمس فولي” واعتبروا هذا العمل “مخالف لشرع الله” كما ورد في البيان.

كما أعلنوا في البيان أن تنظيم “الدولة” “باغ على جميع المسلمين” كما أن جرائمه قد طالت كل شخص خالف فكر التنظيم حيث أن الصحفي الأميركي كان قد قدم إلى سوريا لتصوير المعارك و”نقل صورة إجرام النظام” على حد قولهم. وأنكروا تأييد السوريين لهذا التنظيم “ولو كان قولهم صحيحا لوجدتم كل المسلمين في سوريا مؤيدين له” كما ذكر البيان.

وأكدوا قيام التنظيم “بنقض عهوده ومواثيقه التي قطعها على نفسه حتى مع المسلمين أنفسهم” كما حصل في بلدة الراعي بريف حلب الشمالي حيث قام أحد عناصر التنظيم بتفجير نفسه في عدد من قادة الثوار بعد ادعائه أنه قدم لعقد هدنة.

يُذكر أن تنظيم “الدولة الإسلامية” أصدر فيديو عن طريق مؤسسته الإعلامية “الفرقان” يظهر فيه أحد عناصر التنظيم يقوم بذبح الصحفي الأميركي “جيمس فولي” الذي كان قد اختفى في شهر تشرين الثاني في عام 2012 في المناطق المحررة في ريف ادلب وقد ادُعي أن قوات النظام هي من اختطفه.

اترك رد

إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: